بنك HSBC يشتري فرع بنك Silicon Valley بـ 1 جنيه إسترليني !

مثلت عطلة نهاية الأسبوع لحظة حاسمة للمنظمين لاستيعاب و دراسة الأزمة التي سيخلقها انهيار بنك Silicon Valley ، و محاولة انقاذ ما يمكن انقاذه.

و بهذا كانت بداية الاسبوع مليئة بالاحداث و التصريحات المهمة !

بنك HSBC يشتري فرع Silicon Valley في بريطانيا.

يوم الإثنين ، في بيان مشترك من وزارة الخزانة البريطانية و بنك HSBC ، تم الإعلان عن الصفقة التي بموجبها استحوذ بنك HSBC على فرع بنك Silicon Valley UK.

وفقا للبيان ، قامت الحكومة البريطانية بتسهيل عملية شراء فرع Bank Silicon Valley UK , حيث تمكن بنك HSBC من شراء البنك بسعر رمزي يقدر بـ 1 جنيه إسترليني فقط.

بنك HSBC يستحوذ على SVB UK
المصدر : بت عرب

بالتالي سيتمكن عملاء SVB UK من الوصول إلى ودائعهم وخدماتهم المصرفية بصفة عادية اعتبارًا من يوم الإثنين.

من جهتها ، كشفت الحكومة البريطانية انها تصرفت بشكل عاجل طوال عطلة نهاية الأسبوع من أجل طمأنة الأسواق ومحاولة الحد من الضرر الذي سيلحق بقطاع التكنولوجيا.

اكدت الحكومة البريطانية على مدى اهمية هذه الصفقة ، حيث من المتوقع ان تعزز هذه الخطوة ثقة عملاء SVB UK في نظام المصرفي.

و خاصة مع جودة و كفاءة الخدمات التي يقدمها بنك HSBC.

حيث يعتبر بنك HSBC واحد من أكبر مؤسسات الخدمات المصرفية والمالية في العالم ، إذ يخدم أكثر 39 مليون عميل في جميع أنحاء العالم.

يقول Jeremy Hunt مستشار وزارة الخزانة البريطانية ” أن HSBC هو الآن يقدم القوة و الأمان لعملاء SVB في المملكة المتحدة.”

بالتالي ، من الواضح ان الحكومة البريطانية تسعى جاهدة لمجابهة هذه الازمة و سيطرة على اثارها ، في محاولة لمواصلة دفع الإقتصاد المحلي و جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

في نفس السياق يقول Jeremy Hunt ” قطاع التكنولوجيا في المملكة المتحدة يدعم مئات الآلاف من الوظائف ويعد مهمًا بالنسبة للاقتصاد البريطاني، وأن الحكومة قامت بالعمل على إيجاد حل لتجنب أي أزمة “

فهل حقا نجحت الحكومة البريطانية في انقاذ اقتصادها من هذه الأزمة ؟!

أضف تعليق