هل تخلت cardano عن اللامركزية ؟!

مؤخرا ، أطلقت Cardano  خدمة جديدة ” Know Your Customer” .

وضحت Cardano أن خدمة KYC ستكون متاحة في EMURGO و هو جهاز تابع ل Cardano  مهمته تطوير سوق NFT للشبكة ،  هو قسم يركز على الاستثمار في الشركات الناشئة والمشاريع القائمة على سلسلة Cardano blockchain.

حيث يؤكد Ken Kodama وهو  الرئيس التنفيذي ل EMURGO القسم التجاري في شركة Cardano ” تلتزم EMURGO بضمان أن التطبيقات اللامركزية على Cardano ستعمل على تقديم المساعدة لتعزيز الامتثال عند الضرورة” .

أعلنت Cardano عن بداية  شراكتها مع شركة Blockpass وهي أحد رواد التحقق من الهوية الرقمية في قطاع العملات الرقمية حيث عملت Blockpass مع العديد من بورصات و محافظ العملات الرقمية .

من خلال هذه الشراكة ,  ستعتمد Cardanoعلى  Blockpass لتفعيل خدمتها الجديدة KYC ” إثبات الهوية ”  إلى المشاريع المبينة على Blockchain Cardano 

يقول  Kodama ”  إن اعتمادنا على Blockpass كشريك لهذا المشروع كان أهم  خطوة من قبل الشركة لتحسين خدمة  KYC وجعلها متاحة بسهولة للمطورين ” .

واجهت Cardano بعد إطلاق  خدمات KYC إنتقادات لاذعة  ، حيث تم اتهامهم بالتخلي عن  اللامركزية التي تقدمها تقنية blockchain .

أكدت Blockpass أن إجراءات KYC الخاصة بها لا تؤدي إلى للحد من اللامركزية ولكنها تحمي العملات االرقمية .

حيث صرح Adam Vaziri الرئيس التنفيذي لشركة Blockpass ” إطلاق KYC   كانت ثورية ونقطة انطلاق نحو طريقة لامركزية للاثبات ” 

إلى جانب هذا أكدت شركة Cardano  أنها تعمل على تطوير خدمة KYC  فمن المحتمل أن يتم التحقق دون مشاركة البيانات الأساسية . 

حسب تقرير موقع Built on Cardano، يتم تطوير أكثر من 60 مشروع لإطلاقهم على شبكة Cardano هذا العام ، من الواضح أن شركة Cardano تطمح لأن تكون أحد الشركات الرائدة في مجال العملات الرقمية حتى أنها عرفت كأحد الشركات التي تطمح لإفتكاك عرش Défi من Ethereum .

أضف تعليق