لازال Elon Musk مؤمنا بقدرة Bitcoin

مؤخرا ، نشرت شركة Tesla تقرير الربع السنوي للشركة كشفت من خلاله انها  لم تبيع عملات البيتكوين المحتفظ بها منذ أوائل عام 2021.

حيث كشفت الشركة أن قيمة مقتنايتها  من Bitcoin ظلت كما هي منذ سبتمبر 2021 ، حيث تبلغ قيمتها 1.26 مليار دولار .

في أوائل عام 2021 إستثمرت Tesla ما يعادل 1.5 مليار دولار في عملة Bitcoin و منذ مارس 2021 لم تقم الشركة ببيع أو شراء لعملة Bitcoin . 

“خلال السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021 ، اشترينا واستلمنا ما قيمته 1.50 مليار دولار من عملات البيتكوين سجلنا انخفاض قيمته 101 مليون دولار على هذه الأصول الرقمية. كما حققنا مكاسب قدرها 128 مليون دولار فيما يتعلق ببيع جزء من مقتنياتنا في مارس 2021 ” . 

هل بتخلي Elon Musk عن Bitcoin ؟!!!

حذرت Greenspace من التهديد الذي يمثله Bitcoin على البيئة , هذا جعل Elon Musk الرئيس التنفيذي لشركة Tesla يتبنى فكرة أن يكون التعدين “صديقا للبيئة ” , و تبعاً لهذا في سنة 2021 توقفت Tesla عن قبول مدفوعات Bitcoin .

يبدو أن Elon Musk لم يتخلى عن Bitcoin بل إن فكرة أن يكون تعدين Bitcoin بالطاقة المتجددة أصبحت هاجسا ل Elon Musk حيث يقول ”  من غير المنطقي شراء سيارة عديمة الانبعاثات بعملة مشفرة ملوثة للغاية ” 

حيث أعلن Elon Musk مؤخرا ، على إطلاق مشروع لتعدين Bitcoin بإستخدام الطاقة النظيفة “الخلايا كهروضوئية ” ، سيتعاون Elon Musk  مع Blockstream ، المتخصص في تعدين العملات الرقمية ، وكذلك شركة Block ، وهي شركة تابعة  ل Jack Dorsey مؤسس Twitter .

من المتوقع أن يكتمل بناء و تطوير مشروع Elon Musk لتعدين العملات الرقمية بالطاقة المتجددة خلال هذا العام .

هذا يثبت أن Elon Musk مازال مؤمنا بقدرةBitcoin على بناء المستقبل لكن بشرط أن يكون ” صديقا للبيئة”

أضف تعليق