شركة Bain Capital Ventures تطلق صندوق تحوط للتشفير بقيمة 560 مليون دولار

أعلنت شركة Bain Capital Ventures الذراع الإستثماري لشركة الأسهم الخاصة Bain Capital البالغة من العمر نحو 37 عاماً، الأسبوع الحالي عن إطلاقها لصندوق بقيمة 560 مليون دولار مخصص حصرياً للتركيز على الإستثمارات المتعلقة بالعملات المشفرة.

ستيفن كوهين الشريك الإداري في Bain Capital تحدث عن التطور الذي يشهده العالم في مجال الأصول الرقمية قائلاً:

“لقد أصبحنا مقتنعين بأننا في بداية تحول تكنولوجي متعدد العقود، لقد كنا بحاجة إلى فريق متخصص وهيكل صندوق متخصص، وهذا ما أدى إلى إطلاق صندوق التحوط ل Bain Capital Ventures”.

Bain Capital Ventures تتطلع إلى توجيه استخدامات الصندوق الإستثماري للإستثمار في جميع أعمال الشركات الناشئة في مجال الأصول الرقمية المشفرة، بالإضافة إلى المنظمات المستقلة اللامركزية (DAOs) في مجالات تكنولوجيا البلوك تشين ذات الطبقة الأولى وهي تلك التي تتنافس مع شبكة أثيريوم، وتخزين البيانات. 

وتتوقع الشركة أن تنتشر استثمارات الصندوق في العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة للإستثمار في نحو 30 شركة ناشئة، حيث تسعى الشركة في أن يكون الصندوق أكثر نشاطاً من ما هو معتاد من أجل تمكين وتلبية متطلبات واحتياجات الشركات الناشئة في مجال الأصول الرقمية المشفرة.

كوهين أضاف:

“أننا نبحث عن الشركات القادرة على المشاركة في الحوكمة بنشاط، الشركات التي يمكنها توفير السيولة في البروتوكولات. الصندوق سوف يستثمر في أسهم الشركات، أو الأصول الرقمية المشفرة التي سيتم إطلاقها، أو العملات المتداولة بشكل فعلي حالياً، والتي يمكن الحصول عليها من خلال سندات الخزانة الخاصة بالمنظمات اللامركزية المستقلة (DAO) أو حتى من الأسواق الثانوية”.

وكشف كوهين أيضاً عن إمكانية أن تطلق شركة Bain Capital Ventures مزيد من الصناديق المخصصة للإستثمار في صناعة التشفير بمجرد نشر رأس مال الصندوق. وأوضح كوهين:

“وجهة نظرنا هي أن هذه الفرصة ستمتد إلى 10 أو 20 عاماً، ونحن نبني منصة نعتقد أنها يمكن أن تسهل أعمال العديد من الصناديق على مدار فترة زمنية”.

وتستثمر شركة Bain Capital Ventures في العملات المشفرة على مدار السبع سنوات الماضية، كما تستثمر أيضاً الأموال في شركة رأس المال الإستثماري Digital Currency Group، ومقرض العملات المشفرة BlockFi Inc، ومجمع الإقراض المالي، ولكن صندوق التحوط التي أطلقته الشركة مؤخراً سيكون هو أول صندوق يركز على سوق العملات المشفرة.

أضف تعليق