إطلاق BNB Side Chains

علي خطى Ethereum, أعلنت BNB Chain إطلاق BAS Sidechain.

حيث ستعتمد BNB Chain على  سلاسل جانبية على شبكتها من أجل زيادة قابلية التوسع , ستتوفر خدمة  BAS / BSC في منتصف أبريل .

أولا لنتعرف على BAS

BAS Sidechain هي بنية تحتية تمكن المطورين ومشغلي العقد من إنشاء وتشغيل blockchain الخاص بهم كنظام قيمة داخلي لعدد كبير من المستخدمين مع البقاء على اتصال بسلسلة  BNB الرئيسية.

فما هي فوائد شبكة BAS؟

تضمن هذه السلاسل للمستخدمين معاملات سريعة رسوم معاملات منخفضة للغاية ، والتي يمكن أن تصل إلى الصفر بناءً على الرموز المميزة الخاصة بـ BAS .

كما  يمكن للمطورين إنشاء BAS الخاصة بهم بمواصفات خاصة ومجموعات التحقق من الأمان . من الجدير بالذكر أن مرحله TestNet متاحه الآن لمطوري dApp. 

بت عرب

سيتم تنفيذ BAS بعدة طرق ، بما في ذلك سلاسل SideChain Nodes و  ZKRollups.

كما  ستعمل BAS والتطبيقات الأولية لـ Testnet بنظام إثبات الحصة PoS .

تم تحسين الإصدار الأول من BAS لـGameFi و هي قيد الإختبار حاليا .

كما تم إطلاق Ankr و Celer و NodeReal و هم أول شبكات اختبار ل BAS بهذا يمكن  أن تبدأ dapps في التطوير مع أي منها .

قال Greg Gopman رئيس التسويق في Ankr ”  إن هذا المشروع يعد حلما ، وهو يتشكل الآن بتعاون  BNB Chain و Ankr و Celer و NodeReal . ” 

و في نفس السياق يقول  Mo Dong وهو  الشريك المؤسس ل Celer  ” يسر Celer أن تلعب دورًا رئيسيًا و تساعد في إنشاء  البنية التحتية و نظام مزدهر  لسلسلة BNB مع Ankr و NodeReal في دعم الجيل التالي من الألعاب والتطبيقات”.

إلى جانب هذا يمكن تشغيل المدققات و البرتوكولات  من قبل مالكي التطبيقات أو أي من المستخدمين ، مما يوفر مزيدًا من المرونة واللامركزية لـ BAS. 

ستوفر Binance لمستخدمين BAS فريقا مختصا للمساعدة و الإرشاد متاح ل 24 ساعة على كامل أيام الأسبوع .

قال سامي كريم ، منسق النظام البيئي في سلسلة BNB ، ” يتم استخدام BAS عادةً بنفس طريقة استخدام سلسلة Ronin لـ Axie Infinity”.

أضف تعليق